البحث المُتقدم

×

تسجيل دخول

×

تسجيل عضوية جديدة

  • الاسم *
  • البريد الالكترونى *
  • اسم المستخدم *
  • كلمة المرور *
  • تأكيد كلمة المرور *
  • دخول | نسيت كلمة المرور
×

سعيًا في تحقيق أحد المرتكزات الرئيسة لرؤية المملكة العربية السعودية 2030 في تعزيز ثقافة البرمجيات الحاسوبية وتوظيفها في تطوير مهارات الطلبة، وترسيخ مفهوم التحوّل إلى مجتمع المعرفة الرقمية. وتحقيقًا لتطلّعات القيادة الرشيدة من هذا التوجه الاستراتيجي، فقد أطلقت وزارة التعليم بالتعاون مع شركة مايكروسوفت المسابقة الوطنية الرقمية (مدرستي تُبرمج)؛ وحرصًا على إيجاد بيئة علميّة إبداعيّة تنافسيّة في عالم التقنية والبرمجة، إضافة إلى أنها تهيئ الطلبة للمنافسة المحليّة والدوليّة، والدخول في المنظومة العالميّة المعرفيّة؛ لتحقيق التنمية الوطنيّة المستدامة.
‏وأبطال التعليم ‏المستهدفون ‏هم ‏الطالب ‏و ولي الأمر ‏والمعلم والمشرف ‏وقائد المدرسة ‏ومعلمو ‏وأولياء أمور ‏رياض الأطفال ‏ ‏وطلاب ‏ومعلمي ‏ذوو ‏الإعاقة ‏ومن هذا المنطلق ‏فقد دعت ‏قائدة المدرسة ‏ الأولى لتحفيظ القرآن الكريم ‏الأستاذة أمل سليهم ‏طالباتها بإعلان جميل ‏تحثهم فيه ‏على المشاركة ‏في مسابقة ‏مدرستي تبرمج( طالبة التحفيظ ❤️ ‏المبرمجة الصغيرة، ‏شاركي بحماس ‏في ساعة البرمجة ‏واحصلي ‏على ‏ ‏شهادة باتباع ‏خطوات ‏دليل ‏الطالب الإرشادي ).

كما دعت القائدة ‏أمل سليهم ‏ ‏مبرمجات المستقبل ‏لحضور لقاء “مدرستي تبرمج ” ‏مع المدربة المعتمدة للمدرسة ‏الأستاذة ‏حنان الغامدي ‏، وقد شارك في هذا اللقاء التفاعلي ‏ما لا يقل ‏عن ١٣٥ ‏طالبة مبرمجة ، نتج عنه حصول العديد من الطالبات والمعلمات والإداريات على شهادة البرمجة.

هذا وقد شاركت ‏المعلمة ‏نعيمة القحطاني ‏بشرح توضيحي ‏بكيفية المشاركة ‏بإضافة ‏رحلة ‏الاستمتاع بالبرمجة ‏ضمن رحلاتها المعرفية ‏وحصول الطالبة المبرمجة ‏على 30 نقطة ‏تحفيزية ‏في برنامج نقاطي ‏، كما شاركت الطالبة ‏دانة الشهراني ‏بالصف السادس/٣ ‏بتنفيذ ‏فيديو ‏يوضح طريقة المشاركة ‏قدمته بطريقة علمية ‏شيقة. ‏

FacebookTwitterGoogle+Share

تعليقات الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الأكثر مشاهدة وتعليقاً

الأكثر مشاهدة

الأكثر إعجاباً

الأكثر نقاشاً